هرمز يربك أسواق النفط… والأنظار إلى تداولات الاثنين
22 حزيران, 2026

عاد مضيق هرمز إلى واجهة القلق في أسواق الطاقة، مع تضارب الروايات بين إيران التي تتحدث عن إغلاقه، والولايات المتحدة التي تؤكد استمرار حركة الملاحة فيه، وسط ترقب لما ستسجله أسعار النفط مع بداية تعاملات الاثنين.
وقالت وكالة “تسنيم” الإيرانية، نقلاً عن مصدر قريب من فريق التفاوض الإيراني، إن مضيق هرمز لن يُعاد فتحه ما دام عدم احترام وقف إطلاق النار في لبنان مستمراً.
وأضاف المصدر أن الممر المائي سيبقى مغلقاً أيضاً إلى حين صدور الإعفاءات التي تسمح ببيع النفط الإيراني.
ويأتي ذلك رغم أن مذكرة التفاهم الموقعة بين واشنطن وطهران الأسبوع الماضي تنص على إعادة فتح المضيق ووقف الأعمال القتالية على جميع الجبهات، بما يشمل لبنان.
