في دولة عربيّة… العثور على “مادة خطيرة” في أشهر مشروب شعبيّ داخل محلات كبيرة!
17 حزيران, 2026

بدأت حملات تقودها وزارة التموين وهيئة سلامة الغذاء في مصر، تحركاتها للتصدي لانتشار “ثاني أكسيد التيتانيوم”، الذي حوّل “القصب” من عصير مفيد إلى مادة سامة تُهدّد حياة المصريين وتنشر الأمراض.
وأسفرت الحملات الرقابية المختلقة، خلال أقل من يومين، عن رصد مخالفات خطيرة، تتعلق باستخدام المادة لتغيير خواص العصير ومظهره بالمخالفة للاشتراطات والمعايير المعتمدة، حيث جرى ضبط محال كبرى تستعمله في مختلف محافظات الوجه البحري والصعيد. (سكاي نيوز)
